منوعات

أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة

أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة

أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة، يعتبر حفل التخرج أو مناسبة التخرج من أكثر المناسبات المهمة في حياة الإنسان، إذا تعتبر نهاية فترة زمنية جميلة ومتعبة في حياة الفرد، فهي ثمرة اجتهاد وتعب وسهر في الليالي، وتقوم الكثير من الجامعات إن لم يكون معظمها بعمل حفل تخرج للطلاب يبدأ هذا الحلف ب مقدمة يلقيها أحد الطلاب المختصين بفن الخطابة، وسنقدم لكم في موقع مشوار نت وفي هذا المقال أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة.

أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة

يبحث الكثير من الطلاب خاصة من يختص بموضوع إلقاء خطبة التخرج عن أفضل مقدمات حفلات التخرج الخاص بالطلاب وسنضع لكم فيما يأتي أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة:

أهلا ومرحباً بكم جميعاً سيادة رئيس جامعة/….. سيادة العميد الدكتور/………… الأساتذة والدكاترة والمُعلمين الأجلاء/………. الزملاء والزميلات الأعزاء/………….

يسعدني أن أكون معكم في هذا الحفل الكريم الذي نحتفل فيه بانتهاء مراحل دراستنا، وبدء رحلة جديدة، فالحمد لله على نعمة العلم، والتعلم، فاليوم سيحمل معه حصاد مجهوداتنا الدراسية، وهذا ما انتظرناه كثيراً، والنفس كانت تتشوق إليه، فاليوم نحصد ثمار جهودنا، وعملنا، ونُفرح عائلاتنا، ونودع كل تعب مررنا به، والقلوب تشع بالفرحة.

ولا تنسوا أن هذه الخطوة هي الأولى، ومن بعدها سننطلق في بحور العلوم المختلفة، وننتقي منها ما يناسبنا، كلاً منا يملأه الحماس والطاقة التي تساعده على استكمال مسيرة حياته، وبالطبع نشكر كل من ساهم في تعليمنا فقد أدوا رسالتهم بكل تفاني وإخلاص، فكل الشكر والتقدير لهم.

والآن نبدأ فقرات حفل التخرج لهذا اليوم ومع فقرة القرآن الكريم وآيات بينات يتلوها علينا القارئ الشيخ/………….

بعد تقديم كافة الفقرات.

الختام

أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة

قواعد كتابة خطبة التخرج

بعد أن وضعنا لكم أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة، سنتكلم الآن عن أهم القواعد التي يجب اتبعاعها وذلك عند كتاب خطب التخرج لمن أن أراد أن يقوم بإنجاز هذا العمل بنفسه:

  • يجب أن تشمل مقدمة الخطبة ترحيبا بالجماعة وإدارتها، ومن ثم الطاقم التدريسي، تليه ترحيب بالحضور الكريم، ومن ثم ترحيب بالطلاب أنفسهم.
  • بعد إلقاء التحية الترحيبية، من الممكن أن تبدأ الخطبة بسورة صغيرة أو آية من القرآن، أو حديث نبوي شريف عن العلم والتعلم، أو بيت شعر، ويمكن أن تدمج اثنتين من المقتراحات الثلاث السابقة.
  • يتضمن المتن أو وسط الخطبة تعريف بأهمية العلم ودور الجامعة بتنميته داخل الأفراد في المجتمع.
  • كما يجب أن تتضمن الخطبة شكرا ومدحا للطلاب الخريجين و تهنئة لهم على جهودهم التي قادتهم إلى طريق النجاح.
  • بعد أن ينتهي الحفل يمكن لمقدم الحفل أن يلقي خطبة صغيرة تعبر عن انتهاء هذا الحفل بشكل لائق وجميل.

أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة

أفكار حفل تخرج مميزة

بدأنا المقال بوضع أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة، وسنكمل الآن مع مجموعة من الأفكار المميزة والرائعة لحفلات التخرج:

  • تجهيز دعوات مكتوبة: يمكن أن تكون على شكل بطاقات أو كروت دعوة، ثم القيام بتوزيعها على الأهل والجيران والأصدقاء والأقارب وبقية المعارف.
  • تجهيز مكان الاحتفال: والذي في الأعم الأغلب تختاره الجامعة، حيث يكون في صالة أو قاعة مؤتمرات داخل حرم الجامعة وتكون مخصصة لمثل هكذا احتفالات، أو يمكن أن يكون في حال أخرى في قاعة احتفالات خارج الجامعة أيضا.
  • لباس التخرج: من الممكن أن ترتدي لباسا جميلا وأنيقا، ولكن في أغلب الحالات تكون الجامعة قد جهزت لك ثوب تخرج جميل ومميز.
  • الصور التذكارية: والتي تعتبر من أهم وأكثر الأشياء تميزا في حفلات التخرج، حيث ستبقى هذه الصور معك إلى الأبد وستريها إلى أبنائك وأحفادك من بعدك.

أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة

فقرات حفل التخرج

بعد أن تلمنا في بداية المقال عن أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة، سنتحدث الآن عن الفقرات التي يمكن أن يتضمنها حفل التخرج بشكل عام:

  • يبدأ الحفل عادة في بلادنا بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، يتلوها طالب أو مدرس ذو صوت جميل وملم بأحكام القرآن الكريم وطرق تجويده.
  • النشيد الوطني للدولة: حيث يقف عندها الجميع احتراما وتقديرا لنشيد الوطن.
  • كلمة مقدم الحفل: والتي قمنا بوضع مقدمة لها في بداية هذا المقال حيث يقوم المقدم وكما قلنا بالترحيب بالضيوف والطلاب وأهالي الطلاب وجميع من جاء لحضور هذا الحفل.
  • كلمة الجامعة: والتي يقوم بإلقاءها عميد الجامعة، حيث يتحدث فيها عن العلم وأهميته، ويحي الطلاب وجهودهم، إضافة إلى نبذة مختصرة عن الجامعة وجامعاتها وتخصصاتها.
  • كلمات كليات الجامعة: والتي يقوم بإلقاءها عمداء الكليات أو ينوب عنهم وهذا مايحدث في الأغلب شخص واحد يلقيها.
  • كلمة الطلاب: والتي يلقيها مندوب عن الطلاب ويتحدث فيها عن الجامعة وأهميتها في حياة الفرد إضافة إلى أهمية العلم والدراسة، ويحيى رفاقه الطلاب في الجامعة.
  • فقرات فنية مختلفة: والتي يمكن أن تتضمن فقرات غنائية تشجيعية، إضافة إلى بعض العروض التي تتحدث عن الجامعة وغير ذلك من الفقرات الهادفة.
  • يتم اختتام الحفل بالعادة بتكريم الطلاب وتسليمهم شهاداتهم ثم كلمة ختامية من مقدم الحفل نفسه..

أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة

لقد وضعنا لكم في هذا المقال أفضل مقدمة حفل تخرج قوية جاهزة للطباعة، كما وضعنا مجموعة من أفكار حفل التخرج، وختمنا المقال بمجموعة من الفقرات التي يمكن أن يتضمنها أي حفل تخرج.

إقرأ أيضا: قراءة وتحميل كتاب حديث مع السعادة pdf.

السابق
حلم رؤية الهيكل العظمى في المنام لابن سيرين والامام الصادق
التالي
قراءة وتحميل كتاب كواليس الكون PDF للكاتب هاشم المختار