منوعات

هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟

هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟

هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟، توجد الكثير من الجامعات والتي تعطي مكافأة مالية للطلاب الناجحين خاصة المتفوقين، حيث يمثل نظام الحوافز هذا تشجيعا للطلاب من أجل زيادة تحصيلهم العلمي، إضافة إلى أن هذا الشي يمثل دعاية للجامعة من أجل أن يقوم آخرون بالتسجيل فيها، وتوجد الكثير من الجامعات في الوطن العربي والتي تتبع هذا النظام، ونحن في موقع مشوار وفي مقالنا هذا سنجيبكم عن سؤال هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟.

هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟

سنضع لكم فيما يأتي جوابا عن سؤال هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟، والجواب هو نعم، فجامعة الرياض من الجامعات العربية المشهورة التي تقوم بإعطاء مكافآت مالية للطلاب فيها، خاصة المتفوقين أو الذي يحصلون على معدل عال للعلامات، خاصة في مجال الدراسات العليا، أو الطلاب المتفوقون في الدراسات الجامعية المختلفة في البكالوريوس، وذلك لكل من المراكز الأولى والثانية والثالثة لهؤلاء الطلاب المتميزين في كل كلية أو قسم جامعي.

هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟

ماهي المكافآت في جامعة كلية الدمام

بعد أن أجبنا عن سؤال هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟، سنضع لكم الآن مجل المكافآت في جامعة كلية الدمام في الرياض في المملكة العربية السعودية:

  • حيث أن المكافآت تصرف للطلاب الذي ينتظمون في الدراسة، حسب اللوائح المعتمدة الخاصة بالمكافآت الجامعية.
  • حيث يعطى للطالب مكافأة جامعية قدرها 990 ريال لطلب مرحلة السنين التحضيرية والبكالوريس.
  • كما يعطى للطالب في الدراسات العليا مكافأة قدرها 890 ريال سعودي.
  • كذلك فإن الطلاب الثلاث الأوائل الحاصلين على درجات الشرف في كل فصل دراسي يتم منحهم مكافآت مقدارها: 1000 ريال للطالب الأول، 750 ريال للطالب الثاني،و 500 ريال للطالب الثالث.

هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟

اللوائح والأنظمة الخاصة بالمكافأت الجامعية السنة التحضيرية

بعد أن تكلمنا في بداية المقال عن هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟، سنضع الآن فيما يأتي اللوائح الخاصة بالمكافآت الجامعية الخاصة بالسنة التحضيرية:

  • يتم صرف المكافآة الجامعية لكل طلاب السنة التحضيرية بشرط حضورهم المنتظم بمبلغ مقداره 990 ريال سعودي.
  • يتم حرمان الطالب من المكافأة الجامعية في الفصل الدراسي الثاني إذا ماتم حصوله على معدل أقل من 1.75 في المعدل الدراسي نهاية فصله الدراسي الأول.
  • يتم حرمان الطالب أيضا من المكافأة إذا حصل أيضل على معدل أقل من 1.75 بنهاية الفصل الدراسي الثاني.
  • كذلك فإنه يحرم من المكافأة المالية إذا لم يقم بإنهاء كافة المقررات في السنة التحصيرية في المدة المقررة وهي فصلين دراسيين وفصل صيفي إضافي.

هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟

اللوائح والأنطمة الخاصة بالمكافآت الجامعية طلاب المرحلة الجامعية

لقد تكلمنا في بداية المقال عن جواب سؤال هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟، وسنتكلم الآن عن اللوائح والأنظمة الخاصة بالمكافآت الجامعية لطلاب المرحلة الجامعية:

  • تصرف المكافأة لجميع طلاب مرحلة البكالوريوس الذين انتظمو في الدوام  بمقدار 990 ريال، وذلك لمدة 4 سنوات دراسية، 8 فصول دراسية وفصول إضافية صيفية.
  • يحرم من هذه المكافأة من حصل على معدل أقل من 1.75.
  • يحرم من المكافآت الجامعية من ينه مرحلة البكالوريوس خلال المدة المطلوبة وهي 4 سنوات مقسمة إلى 8 فصول والفصول الإضافية الصيفية.
  • يحرم من المكافأة المالية، من قلت عدد ساعاته المسجلة للطالب عن 12 ساعة في الفصول الدراسية.

هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟

بطاقات الصراف الآلي الخاصة بجامعة الدمام

كانت بداية مقالنا إجابة عن سؤال هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟، وسنضع الآن لمحة عن بطاقات الصراف الآلي الخاصة بجامعة الدمام في السعودية، حيث أنه وبعد عملية القبول في الجامعة لكافة المستويات الدراسية، يتم إصدار بطاقة الصراف الآلي لكل طالب من هؤلاء الطلاب، ويتم تجديدها كل سنتين بعد إصدارها للمرة الأولى، ويمكن إصدارها أيضا في حالة الفقد أو التلف لكن بغرامة مالية تعدل ال 50 ريال، ويوجد مجموعة من الملاحظات على بطاقة الصراف الآلي وهي:

  • إذا لم يقم الطالب بتفعيلها بعد 45 يوما من تاريخ الإصدار فإنها تفقد صلاحيتها.
  • يتم سحب البطاقة من قبل الصراف الآلي إذا كان هناك خلل في جهاز الصراف الآلي أو عدم تفعيلها بعد استلامها بمدة ال 45 يوم، أو انتهاء صلاحية هذه البطاقة، أو إدخال الرقم السري بشكل خاطىء، إو تجاوز عدد مرات السحب المسحوح بها شهريا ألا وهي خمسة مرات.
  • تسحب مكافأة الطالب بعد مضي ثلاثة أشهر على إيداعها في المحفظة، إذا لم يتم سحبها من قبل الطالب خلال هذه الفترة، ويتم عندها تحويل المكافأة إلى مايسمى بصندوق الطلاب ولايحق له المطالبة بها مرة ثانية، وذلك وفق قوانين الجامعة.مكافأة في كلية المجتمع بالدمام.

هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟

لقد وضعنا لكم في هذا المقال جوابا عن سؤال هل يوجد مكافأة في كلية المجتمع بالدمام؟، كما وضعنا أيضا مقدار المكافآت المالية لكل فئة من فئات الطلاب في الجامعة، إضافة إلى اللوائح الخاصة بكل فئة فيما يتعلق بموضوع المكافأة وختمنا المقال بالحديث عن بطاقة الصراف الألي الخاص بكل طالب جامعي.

إقرا أيضا: تخصصات جامعة طيبة فرع ينبع للبنات 1444.

السابق
تخصصات جامعة طيبة فرع ينبع للبنات 1444
التالي
مميزات كلية الملك خالد العسكرية بعد التخرج