منوعات

تجربتي مع حبوب dulcolax

تجربتي مع حبوب dulcolax

تجربتي مع حبوب dulcolax، يعاني الكثير من الأشخاص من أمراض تظهر وبشكل أساسي في الجهاز الهضمي وبالتحديد في القولون والمعدة، حيث يبحث هؤلاء عن أفضل الأدوية لعلاج هذه الحالات المرضية سواء في الصيدليات أو في الطب الشعبي، ولهذا سنتكلم في موقع مشوار عن أحد الأدوية التي تعالج بعض مشاكل الجهاز الهضمي، حيث سنضع لكم تجربتي مع حبوب dulcolax.

تجربتي مع حبوب dulcolax

سنضع لكم فيما يأتي تجربة لاستعمال حبوب dulcolax والذي يعتبر من الأدوية الهامة التي تعالج بعض مشاكل الجهاز الهضمي خاصة الإمساك، وذلك في تجربتي مع حبوب dulcolax:

  •  يقول أحدهم لقد أصابني الإمساك بشكل خفيف وذلك بسبب عصر هضم نتيجة تناولي بعض الأطعمة الجاهزة من الخارج، وبعض أن استمر الإمساك لمدة ثلاثة أيام ذهبت إلى الطبيب والذي وصف لي دواء دولكولاكس، وهو أحد الأدوية الملينية التي توصف من أجل تليين الأمعاء بشكل طبيبي.
  • بعد تناولي لدواء dulcolax بجرعته الأولى، وفي الصباح شعرت بحركة كبيرة في الأمعاء يرافقها ألم بسيط، ودخلت إلى الحمام للمرة الأولى منذ ثلاث أيام، إلا أن الأمر الوحيد المزعج فيه أن يوقظك في الليل للذهاب إلى المرحاض وبسرعة إلا أن فائدته كبيرة في القضاء على الإمساك وتلين الأمعاء.
  • بعد أن داومت على هذا الدواء لمدة ثلاثة أيام شفيت تماما من حالة الإمساك، ولم أكن بحاجة إلى تزويد الجرعة لأن الإمساك لدي كان إمساك عارض وليس مزمنا.
  • من الجدير ذكره أنه وفي كل وقت تتناول في دولكلاكس ستشعر بحركة في أمعائك وأصوات تخرج منها، مع وجع فيها، والسبب الذي فسره الطبيب لي هو أن هذا الدواء هو دواء ملين يعمل على زيادة حركة الأمعاء وليونتها مما يعمل على دفع البراز المتكتل خارجها بسرعة الأمر الذي سبب الألم على حد قوله.

تجربتي مع حبوب dulcolax

تجربتي مع حبوب dulcolax للقولون

بعد أن تكلمنا في بداية المقال عن تجربتي مع حبوب dulcolax، سنتحدث الآن تجربتي مع حبوب dulcolax للقولون حيث تروي صاحبة التجربة :

  • أنها لم تكن المرضة إنما كان والدها من يعاني من مشكلة مزمنة في القولون، حيث يشعر بشكل دائم بتشنجات تؤدي إلى امساك يستمر لوقت طويل، وهذا الامساك هو من أعراض القولون فقط.
  • لقد أخذ أبي الكثير من الأدوية من الكثير من الأطباء دون أية فائدة، إلا أنه تعرف في النهاية على أحد الأطباء المهرة الذي وصف له دولكولاكس الذي كان له مفعول سريع مع أبي واستطاع التخلص من مشاكل الإسهال من أول يوم من استعمال الدواء.
  • مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذا الدواء لايناسب كبار السن بشكل كبير لأن أبي استمر عليه لمدة اسبوع بمقدار حبة كل يوم، وبعد اسبوع أصبح التأثير عكسيا ولم تعد أدوية القولون تؤثر فيه، لذلك توقف عن استعمال الدواء ومع ذلك فإن الإمساك قد ذهب عنه نهائيا ولم يعد إلا بعد فترة طويلة وعاد بعدها إلى استعمال دولكولاكس ولكن هذه المرة كان الجرعة على يومين فقط، وقد أعطت هذه الجرعة نتيجة جيدة هذه المرة.تجربتي مع حبوب dulcolax

تجربتي مع حبوب dulcolax

أضرار حبوب dulcolax

بعد أن بدأنا بعرض تجربتي مع حبوب dulcolax، سنتحدث عن أضرار هذه الحبوب الجانبية:

  • تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من الإمساك لمدة أسبوع نتيجة أسباب غير معروفة، لذلك قررت الذهاب إلى الطبيبط الذي وصف لها حبوب dulcolax، والتي بدأت بتناولها حسب إرشادات الطبيب.
  • بعد يومين من تناول الدواء بدأت أعراض الإمساك بالذهاب، ولكن بدأت لديها رغبتة متكررة بالقيء بعد ساعات من تناول الدواء، وبالفعل فقد بدأت بالتقيء، وفي اليوم الثالث أصابها غثيان بشكل كبير بعد تناول الطعام، إضافة إلى ألم في البطن بشكل مستمر، ونتيجة لهذه الأعراض ذهبت إلى الطبيب الذي أوصاني بإيقاف الدواء نتيجة ظهور هذه الأعراض، وأخبرني أن الإعراض نتيجة نقص البوتاسيوم داخل الجسم الذي سببة الدواء وقد يكون هذا العارض نتيجة الحساسية لدى مكونات الدواء داخل جسمي.
  • إلا أن هذا الدواء وبشكل عام هو دواء جيد، وذلك لأنه يقضي على أعراض الإسهال لكن بشرط أن لايكون هناك تعارض مع أحد مكوناته.

تجربتي مع حبوب dulcolax

لقد وضعنا في هذا المقال تجربتي مع حبوب dulcolax، كما وضعنا أيضا تجارب هذا الدواء في علاج القولون، وختمنا المقال بالإضرار الناجمة عنه.

إقرأ أيضأ: تجربتي مع حبوب رويال جيلي الحريمي.

 

 

 

السابق
تجربتي مع حبوب رويال جيلي الحريمي
التالي
تجربتي لكلين 9 للتخسيس فور ايفر