منوعات

مين جربت التلقيح الصناعي وحملت

مين جربت التلقيح الصناعي وحملت

مين جربت التلقيح الصناعي وحملت، تعاني الكثيرات من النساء والسيدات من مسألة تأخر الحمل أو عدم الحمل لأسباب عديدة، ويبحثن في سبيل ذلك عن كافة السبل أو الطرق من أجل المساعدة على حل هذه المسألة المصيرية في حياة بعضهن، وتوجد الكثير من الطرق الطبية الحديثة التي ساعدت الكثير من النساء في الحمل وإنجاب الأطفال، وسنجيب في هذا المقال عن سؤال مين جربت التلقيح الصناعي وحملت.

مين جربت التلقيح الصناعي وحملت

مين جربت التلقيح الصناعي وحملت، توجد الكثير من الحالات التي قامت بتجربة التلقيح الصناعي وحملت حيث سنضع لكم مجموعة من تجارب لنساء جربن هذا النوع من التلقيح :

  • تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من ضعف الحمل أو عدم القدرة على الحمل وأنا جربت التلقيح الصناعي، وفي بداية الأمر لم يحصل أي حمل، وكررت التجربة مرة ثانية وبالفعل تم الحمل لكن وبعد شهرين تم اسقاط الجنين ولم تنجح العملية بالكامل.
  • قالت احدى السيدات أنها جربت التلقيح الصناعي لمرة واحدة لكنه فشل، حيث أنها لم تفضل أن تعيد التجربة مرة ثانية، وذلك بسبب أن التجربة مؤلمة جدا إضافة إلى أنها قالت أن فرصة نجاح التلقيح الصناعي نفس فرصة الجماع الطبيعي، ولهذا لم تقم بإعادة التجربة مرة ثانية.
  • كانت إحدى السيدات تعاني من أمراض في الغدة الدرقية وأدى ذلك إلى فشل في الحمل لديها ولذلك لجأت إلى التلقيح الصناعي وبالفعل فقد نجحت هذه التجربة وتم الحمل، ورزقت بمولود.
  • مين جربت التلقيح الصناعي، تقول سيدة أخرى أنها جربت التلقيح 4 مرات حتى حبلت في المرة الرابعة ورزقها الله بتوأم.

مين جربت التلقيح الصناعي وحملت

خطوات التلقيح الصناعي

بعد أن أجبنا على سؤال مين جربت التلقيح الصناعي، سنشرح الآن بالخطوات كيفية القيام بالتلقيح الصناعي :

  • في اليوم الثالث من الدورة الشهرية : يتم عمل تحاليل للمرأة تتضمن تحاليل دم، وتحليل موجات فوق صوتية، وعلى ضوء نتائج هذه التحليلات يقوم الطبيب بوصف مجموعة من الأدوية التي تساعد المرأة على إنتاج عدد إضافي من البويضات من أجل تحسين فرصة الحمل.
  • في الأيام الثامن والتاسع والعاشر : يتم فحص بطانة الرحم، وكذلك يتم فحص مايسمى بالبصيلات من أجل الحصول على تقييم عام وتحديد موعد لجلسة العلاج القادمة.
  • في الأيام 11 و 12 و 13 يتم إعطاء هرمون يسمى موجهة الغدد التناسلية المشيمائية وذلك من أجل تنشيط إنتاج البويضة ونضوجها في وقت يتناسب مع وقت القيام بعملية التلقيح الصناعي.
  • مين جربت التلقيح الصناعي، بعد مايقارب اليوم ونصف اليوم تقريبا من إعطاء الهرمون المنشط، يتم أخذ جرعة مركزة ومنشطة من الحيوانات المنوية للرجل ويتم حقنها في عنق الرحم عبر أداة تسمى القثطرة وعادة ماتأخذ هذه العملية بضع دقائق فقط.

مين جربت التلقيح الصناعي وحملت

ماهي أسباب القيام بالتلقيح الصناعي

أجبنا بداية على سؤال مين جربت التلقيح الصناعي، وسنتحدث الآن عن أهم الأسباب التي تدفع الأزواج إلى اللجوء إلى التلقيح الصناعي من أجل الحمل :

  • العقم الذي لايعرف سبب رئيس له، حيث يتم في هذه الحالة اللجوء إلى التلقيح الصناعي.
  • العقم المرتبط بحالة بطانة الرحم المهاجرة من الحالات التي تلجأ فيها الكثير من السيدات إلى التلقيح الصناعي من أجل الوصول إلى حمل.
  • العقم الخفيف المرتكز على ضعف الخصوبة : قلة عدد الحيوانات المنوية، أو تشوهها أو بطىء حركتها.
  • العقم المرتبط بمجموعة من العوامل في عنق الرحم والتي تكون سببا رئيسا في منع وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم.
  • مين جربت التلقيح الصناعي، العقم المرتبط بمشاكل الإباضة لدى السيدات.
  • الحساسية من السائل المنوي : حيث يوجد لدى بعض النساء حساسية من البروتينات الموجودة بالسائل تسبب احمرار وحكة في الجلد الذي يلامسه السائل المنوي، وبالتالي يعتبر سبب من أسباب عدم حصول الحمل.

مين جربت التلقيح الصناعي وحملت

لقد أجنبا في هذا المقال عن سؤال مين جربت التلقيح الصناعي، كما وضعنا خطوات التلقيح الصناعي، وختمنا المقال بأهم الأسباب التي تدفع الأزواج إلى اللجوء إلى التلقيح الصناعي كوسيلة من وسائل الإنجاب.

 

 

السابق
تجربتي مع حبوب الكروميوم
التالي
تجربتي مع الحبة السوداء على الريق