منوعات

تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf

تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf

الان يمكنك تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf للكاتب  خالد المنيف بين الطفولة والمراهقة والشباب والنضج والربيع والخريف، ينقسم العمر إلى مراحلو هل هناك مرحلة بين هذه المراحل الزمنية تعرف باسم المرحلة الملكية ؟ هل يتلقون مكالمة في سن معينة ؟ هل تزور في الربيع أم الخريف ؟ لماذا هي ملكية فاخرة ورائعة، ولماذا نشيد بها على خاصية الفرح والسعادة ؟ هذا ما تعلمناه بعد قراءة كتاب خالد بن صالح المنيف  المرحلة الملكية. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا مشوار نت تابعونا.

تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf
تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf

تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf

لن تقارن نفسك بأي شخص في هذه المرحلة الجميلة (تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf)، بل ستعيش حياتك وفقًا لما كتبه الله لك، ليس على شكل امتداد للخيال أو تخفيض لقيمة النعم، ولكن كهدية الله لك وتقديرًا لها! سوف تفهم أن حياتك في رأسك عندما تصل إلى  المرحلة الملكية لا علاقة تغيير موقفك بتغيير محيطك ووضعك المالي أو منصبك في العمل وبنفس الكلمات، وصف المؤلف خالد المنيف كتابه  المرحلة الملكية.

اقرا ايضا: تحميل كتاب لماذا يزداد الأثرياء ثراءً روبرت pdf

 

 مزايا كتاب المرحلة الملكية

تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf بسبب مزاياه الفريدة، اتخذ الكتاب، الذي كشف عن فترة لم تكن معروفة من قبل في حياة الشخص والعديد من المخاوف ومرحلة تبرز عن بقية العصر وتحددها روعة وسخاء الطبيعة والسمات والكفاية والإعفاء وإعادة توطين المولى عز وجل؛ وقد تحدث هذه المرحلة بعد البلوغ أو في المستقبل أو قد تنتهي رحلة العمر دون المرور عبرها و إنها مرحلة يجب أن تصل إليها داخل نفسك وكلما فعلت ذلك مبكرًا، كلما كنت أكثر سعادة ونجاحًا وسهولة نفسية، مما يضعك على طريق حياة مرضية.

 

 قصة كتاب المرحلة الملكية

يناقش مؤلف الكتاب المرحلة الملكية، ووصفها بأنها مرحلة حياة مهمة يصعب الوصول إليها ولكنها نابعة من مجموعة أحداث حياتك، وكذلك المهارات السلوكية والسمات الشخصية التي طورتها على طول الطريق ؛ ويشار إلى ذلك على أنه ملكية لسببين.

تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf
تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf

 أهم أحداث كتاب المرحلة الملكية

 من أهم أحداث تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf منها ما يلي 

  1. الأول هو أنه عندما يحدث ذلك، ستكون الحياة لك وحدك، ويمكنك الاستمتاع بها بقدر كبير من الأمن وراحة البال والثاني هو أن كلمة «ملكي» تتعلق بالثراء والروعة
  2.  تلك الصفات التي يذكرنا المؤلف أنه يمكنك الوصول إلى تلك المرحلة مبكرًا، وعندما تصل إلى هناك، لن تقع في خلافات لا معنى لها، ولن يتم استدراجك إلى صراعات بسيطة 
  3. قد تضيع وقتك وتمنعك من تحقيق هدف حياتك  وعندما يحين ذلك الوقت، ستتخذ القرارات وستبقيك كياسة ومعرفتك في السيطرة وتساعدك دائمًا على إصدار أفضل الأحكام و لن تتأثر بالأفكار غير المهمة والملاحظات غير المواتية، ولن تعطي أذنيك للكلمات الشائعة وغير الصحيحة.
  4. في ذلك الوقت، ستفهم أن نجاحك أو فشلك في الحياة هو خطأك تمامًا، أن كل خطوة تتخذها على طول الطريق ليست سوى نتيجة لقرارات خياراتك
  5.  وأن المصاعب التي يتعين عليك تحملها وعدم كفاية مواردك ليست أكثر من شماعات بلاستيكية ضعيفة 
  6. وهذه الحياة ليست أكثر من هدية  الذي منحنا إياه الله سبحانه وتعالى لنتمتع بكل بركاته، ومأزق وضعوا فيه بعض العقبات في طريقنا، والتي يجب أن نتغلب عليها بثقة لا تتزعزع في أقوالنا وقلوبنا وأفعالنا.
  7. وأن هدفك في الحياة هو ببساطة الحب – الحب النقي لله، وحب الكون وجميع سكانه، وحب إدراك من أنت وما أرسلت على هذه الأرض للقيام به حتى عندما تواجه تحديات وعقبات لا يمكن التغلب عليها في طريقك.
  8. ستكون قد وصلت إلى المرحلة الملكية عندما تصل إلى هذه النقطة، لذلك إذا لم تكن قد وصلت بالفعل، فأنت بحاجة إلى الاستفادة بسرعة من عظمتها من خلال الانتباه إلى النصائح والتعليمات المقدمة. المرحلة الملكية هو كتاب.

 

موجز كتاب  المرحلة الملكية

تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf
تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf

تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf وموجز لبعض أقسام الكتاب، مع التأكيد على ما يلي:

  • القسم الأول: ملخص المرحلة الملكية

قدم المؤلف خالد المنيف مصطلح «المرحلة الملكية» في هذا القسم من الكتاب، وشرح كيف أصبحت والمؤشرات التي تتماشى معها، وقدم أمثلة على السمات التي سيمتلكها الشخص عندما يصل إلى هذه المرحلة و في ختام هذا القسم، يقدم اقتراحات ودعوة للوصول إلى  المرحلة الملكية وهو لا يزال صغيرًا ولا ينتظر حتى وقت لاحق من الحياة من خلال التعلم من تجارب الآخرين واستيعاب حكمتهم.

  • تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf  ملخص للقسم الثاني:

إنه لا معنى له بالنسبة لك وفي الفصل الافتتاحي للكتاب، يناقش خالد المنيف القدرة على التمييز بين ما هو تحت سيطرتنا وما هو خارج عن إرادتنا و يقدم بعض الأمثلة لتوضيح هذه النقطة ويتوصل إلى استنتاج مفاده أنه يمكننا اختيار كيفية تفاعلنا مع ما هو خارج عن إرادتنا، وتعظيم آثاره الإيجابية وتقليل آثاره السلبية.

  • موجز القسم الثالث: الطرف الخطير

تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf واستخدم المؤلف هذه العبارة لمناقشة كيف يلوم الناس أنفسهم كثيرًا على الحظ والظروف التي تحيط بهم، كما لو كانوا يرونها ويشعرون بالأسف على أنفسهم. قد يتم ذلك لتوضيح الرحمة والرحمة من الآخرين، لكن هذه المشاعر سيكون لها تأثير سلبي على الحياة والخسارة.قدرة الإنسان على متابعة أهدافه ومعاركه.

بالنهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf ملخص كتاب  المرحلة الملكية

السابق
ما اسم فرس الإمام سعود بن عبدالعزيز
التالي
تحميل كتاب فكر تصبح غنياً pdf