منوعات

ربط رقم الهاتف بالوطني

ربط رقم الهاتف بالوطني

ربط رقم الهاتف بالوطني سوف نوضحه من خلال هذا المقال، حيث تعتبر عملية ربط رقم الهاتف بالوطني من الخطوات الهامة التي تتيح المجال أمام المستخدمين في الاستفادة بالكثير من الخدمات الإلكترونية المتعددة الأخرى، وبالتحديد تلك الخدمات المتعلقة بالأسرة وغيرها من الخدمات المميزة الأخرى التي سنتطرق عليها من خلال هذا المقال مع التعرف على كافة الخطوات التي تساعد في ربط رقم ليبيانا بالرقم الوطني. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا مشوار نت تابعونا.

ربط رقم الهاتف بالوطني
ربط رقم الهاتف بالوطني

ربط رقم الهاتف بالوطني

في حال الرغبة في معرفة طريقة ربط رقم الهاتف بالوطني فإن هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل القيام بهذه العملية، وهذه الإجراءات كما يلي:

  • يمكن للأفراد القيام بالتحقق من ما إذا قد تمكنوا من إتمام عملية ربط الرقم الوطني بالهاتف عن طريق طلب #500*.
  • بعد القيام بهذه الخطوات سوف يتم تلقي رد خاص بمدى مطابقة هذا الرقم بالهاتف.
  • وبعدها سوف يتمكن الأفراد من الذهاب الى المصرف من أجل التقديم على خدمة معاملة الأسر.
  • وعند تقلي الرد الخاص بطلب الذهاب لأحد الوكلاء المذكور اسمهم في الرابط فلابد من توافر الرقم الخاص بالهوية والذهاب إليهم.
  • عند الرد بطلب الذهاب للمكان الخاص بتلقي الخدمة فلابد من توفير بطاقة الاشتراك التي سيتم ربطها بالوطني.
  • وبذلك يتمكن الأفراد من القيام بـ ربط رقم الهاتف بالوطني.

اقرا ايضا: ربط الرقم الوطني بالهاتف

ربط رقم الهاتف بالوطني
ربط رقم الهاتف بالوطني

ربط شفرة الهاتف بالرقم الوطني

في حال الرغبة في القيام بـ ربط رقم الهاتف بالوطني بغرض الاستنفاع بالخدمات الخاصة بأرباب الأسرة فإنه يجب إرسال الرقم الخاص بالرقم الوطني إلى الرقم ١٦٠، مع مراعاة التالي:

  1. إذ كانت هذه الشفرة باسم الشخص نفسه وقد تم شرائها بواسطة الرقم الوطني فسوف يتم استلام رسالة تشتمل على عزيزي المشترك الرقم قد تم تسجيله باسمك.
  2. وفي هذه الحالة يمكنك الذهاب الى المصرف من أجل استكمال إجراءات المنحة الخاصة بأرباب الأسر من أجل الاستفادة بـ ربط رقم الهاتف بالوطني.
  3. أما في حال كانت الشفرة لا تحتوي على الرقم الوطني فسوف تستلم رسالة تنص على أنك مشترك ويجب الذهاب الى أقرب مركز خاص بالمبيعات من أجل تأكيد الرقم الخاص بك.
  4. وفي الخطوة الأخيرة لابد من التأكد من أن الرسالة المشفرة التي قد تم إرسالها مسجلة باسمك.

 

نقل حق الانتفاع بين أفراد العائلة

  • يمكن للمشتركين بكل سهولة القيام بنقل حق الانتفاع لأي فرد من أفراد العائلة والقيام بـ ربط رقم الهاتف بالوطني حتى يتم إتمام الإجراءات المصرفية وذلك من خلال إرسال رسالة نصية من الهاتف الذي ترغب في ربط رقم الهاتف بالوطني الخاص بالشخص ومن ثم إرسال هذه الرسالة إلى رقم 160، وغذا كان هذا الرقم غير مسجل باسم الشخص الذي تم اشتراكه ويريد القيام بنقل الانتفاع فلابد من اتباع مجموعة من الخطوات مع العلم بأنه يمكنه نقل حق الانتفاع لأقربائه من الدرجة الأولى مثل الأب والأم او الزوجة أو الزوج أو الأولاد أيضًا ومن ثم القيام بربط الإجراءات الخاصة بـ ربط رقم الهاتف بالوطني ومنح كل من الزوجة والبنات هذا الحق.
  • وإذا كان هذا الرقم قد تم تسجيله باسم صاحب المعاملة فلابد من القيام بـ ربط رقم الهاتف بالوطني من خلال الشخص القريب أو من خلال ولي أمره، أما إذا كان الرقم قد تم تسجيله باسم أي شخص من أفراد العائلة فهنا يجب ربطه من خلال الشخص المخول له، وعندما يكون الرقم قد تم تسجيله باسم الشخص المشترك فهنا يجب أن يوجد مصوغات خاصة يمكن أن تنتقل بحق انتفاع الكرت الخاص بالهاتف، مع العلم أنه لابد من التأكيد على إرفاق صورة خاصة بالشخص القائم بهذه المعاملات بالإضافة إلى تحميل صور المستندات.
ربط رقم الهاتف بالوطني
ربط رقم الهاتف بالوطني

كيفية ربط رقم ليبيانا بالرقم الوطني

أتاحت ليبيانا للأفراد إمكانية القيام بـ ربط رقم الهاتف بالوطني من خلال اتباع مجموعة من الإجراءات المتنوعة التي تساعد في إتمام عملية الربط بطريقة سلسلة وذلك عن طريق اتباع الخطوات التي سنوضحها في الأسطر التالية:

  1. في بادئ الأمر لابد من التوجه بشكل مباشر إلى أحد مراكز الخدمة الخاصة بـ ليبيانا.
  2. في الخطوة التالية يتم إرسال الرقن الوطني المتعلق بالفرد إلى رقم 160.
  3. بعد ذلك سوف يتم الاستنفاع بهذه الخدمات التي تم التقدم عليها بشكل مباشر.

وبذلك سوف يتمكن كافة الأفراد من القيام بـ ربط رقم الهاتف بالوطني وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي تم ذكرها من خلال هذا المقال ومن ثم سوف يتمكن هؤلاء الأفراد من البدء في الاستفادة من هذه الخدمات.

السابق
فساتين سواريه 2023 تفصيل اجمل فساتين سواريه
التالي
تهنئة عيد ميلاد صديقتي بالعامية مضحكة