منوعات

تجربتي مع علاج التهاب البول

تجربتي مع علاج التهاب البول

تجربتي مع علاج التهاب البول، يعتبر التهاب البول من الأمراض المزعجة التي تصيب المثانة بشكل عام، ويمكن أن يحدث هذا النوع من المرض نتيجة الممارسات الخاطئة في التنظيف، أو عدم المحافظة على النظافة الشخصية بشكل عام، أو يمكن أن يحدث بسب تناول العديد من الأطعمة غير الصحية والتي تسبب هذه الإلتهابات، وسنتكلم في هذا المقال وعلى لسان أشخاص عانوا من هذا المرض عن تجربتي مع علاج التهاب البول.

تجربتي مع علاج التهاب البول

تجربتي مع علاج التهاب البول، سنتكلم الآن عن مجموعة من التجارب لأناس عانوا من هذا المرض :

  • التجربة الأولى : قالت إحدى السيدات الحوامل أنها كانت تعاني من إلتهاب شديدة وحرقان أثناء البول، وذلك بسبب تناولها للزيتون والأطعمة المالحة، وقد قامت ومن أجل علاج هذه الحالة بتقطيع الثوم إلى مربعات صغيرة وقامت بتناوله صباحا و على عدة أيام، كما أنها استخدمت البقدونس المسلوق في كل يوم، ولم تمض إلا بضعة أيام إلا وذهبت جميل أعراض التهاب البول.
  • تجربتي مع علاج التهاب البول، التجربة الثانية : كان هنالك رجل يعاني من شق بول مستمر، حيث أنه كان يجد صعوبة في الذهاب إلى الحمام رغم شعوره الدائم بالرغبة في التبول، حيث كان يعاني من التهابات في البول، وتم علاجه بتناول دواء سيفترياكسون، بعد استشارة الطبيب المختص، وبعد المداومة على هذا الدواء تم شفاءه وبشكل كامل من المرض.

تجربتي مع علاج التهاب البول

علاج التهاب البول باستعمال الأعشاب

تحدثنا في بداية المقال عن تجربتي مع علاج التهاب البول، وسنكمل مقالنا بالحديث عن علاج التهاب البول باستعمال الأعشاب في المنزل :

  • تجربتي مع علاج التهاب البول، الكركم يعد أحد الأعشاب التي تستخدم في علاج التهابات المسالك البولية، حيث يمكنك إضافته إلى كوب من الحليب وشربه في بداية اليوم صباحا.
  • مغلي البقدونس يعتبر من الوصفات الشعبية التي تستعمل لعلاج التهابات المثانة والكلى والمسالك البولية.
  • تجربتي مع علاج التهاب البول، يستعمل الثوم أيضا كعلاج لالتهاب البول، ويستعمل أيضا كمضاد حيوي ضد الجراثيم، حيث يستعمل بشربه صباحا على معدة خاوية بعد تقطعيه على شكل كبسولات دوائية.

تجربتي مع علاج التهاب البول

الوقاية من التهاب البول

بعد أن تكلمنا عن تجربتي مع علاج التهاب البول، سنختم مقالنا بالحديث عن أهم سبل الوقاية من التهاب البول أو التهابات المسالك البولية :

  • شرب الكثير من الماء الأمر الذي يزيد من عمليات التبول وبالتالي طرد البكتيريا من مجرى البول قبل أن تنشر العدوى.
  • المسح من الأمام إلى الخلف بعد التبرز، وهذه الطريقة تمنع من انتقال المواد الجرثومية والبكتيريا من الشرج إلى المسالك البولية والمهبل.
  • إفراغ المثانة بعد الجماع مباشرة، الأمر الذي يؤدي إلى طرد البكتيريا، حيث يمكنك شرب الماء للمساعدة في ذلك.
  • بعض المستحضرات التجميلية قد تؤدي إلى تهيج أو التهاب في المسالك البولية، مثل البخاخات العرق، أو مايعرف بالدش المهبلي.
  • تجربتي مع علاج التهاب البول، بعض وسائل منع الحمل كالعوازل الأنثوية أو الواقيات الذكرية قد تؤدي إلى حدوث التهابات بولية.

تجربتي مع علاج التهاب البول

لقد وضعنا لكم في بداية المقال تجربتي مع علاج التهاب البول، كما وضعنا لكم طرق لعلاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب، وقد ختمنا المقال بأهم سبل الوقاية من التهابات البول أو المسالك البولية.

السابق
أضرار منقوع إكليل الجبل للشعر
التالي
تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للرزق